السبت، 30 أبريل، 2011

قصة فيلم the Rite, The Roommate,Caged, Ink , and the sucker punch


قصة فيلم the Rite
تتحدث القصة عن العمق الديني بالإيمان بوجود الرب ككفة خيرة بالعالم والإيمان بوجود الشيطان ككفة شر كذلك
بإختصار القصة مستهلكة جدا حيث تعتمد حبكته على العنصر الملحد ويبحث بكائنة الوجود وتكذيب وجود الخالق ووجود من يردع خيره من الوصول , وعنصر الدين الذي يرشده إلى طريق الصواب بواسطة أمثلة ملموسة كفتاة تلبسها الشيطان !!
المهم إنه سامج هههههههه والفكرة مثل فيلم روز في سلسلة أفلام the exorcism  نفس القصة بالضبط بس تختلف الشخصيات المتلبسة من قبل الشر إلى أشكال القسيس إلى أشكال الشخص المؤمن بنهاية القصة ..
....
الفيلم الثاني عن The Roommate

قصة الفيلم عن فتاة تعاني من الإنفصام , بالرغم من خوف الشخصيات منها إلا إني وجدتها شخصية محببة !!
وساعدت الكثير ممن حولها , رغم اتهامهم لها بالجنون ورغبتهم بالتخلص منها !!
والله جد , ساعدت الشخصية الرئيسية بالإبتعاد عن رفقة السوء ومن تحرش حبيبها السابق و معلمها بالجامعة إلى صديقتها المنحرفة أخلاقياً !!
وكل ماكانت تريده صديقة تبقى بقربها ردا لجميلها , إلا أنهم خيلوا لنا الشخصية الرئيسية وجدتها تحب الإحتفاظ بها ولاتبرح , قصة الفيلم قهرتني بالأخير لأنهم وضعوا نهاية مأساوية وليست نهاية مبهجة أبدا أبدا ..منذا اللي يلقى له هاليومين أحد يدافع عنه كذا ):

....

القصة الثالثة عن الفيلم الفرنسي Caged

قصة الفيلم تبدأ من تعرض فتاة صغيرة لحادث مرعب عندما فقدت أختها الصغيرة نتيجة هجوم وحشي من كلب < ماني قلت لكم إني اكره هالكائن ):  , شاركتني ذات الفوبيا ):
وتبدأ الاحداث بعد مرور الأعوام و اختيارهم لمنعطف طريق اختصاراً لوقت السير فيتعرضون للإختطاف هي وصديقيها على يد جماعة مسلحة , وكان غرضهم الإعتناء بهم حتى يتم إقتطاع أجزائهم ومن ثم بيعها ..
القصة جداً تثير الأعصاب وتبقيها مشدودة , ورائع بإختصار شديد لمحبي الأكشن ..

....

القصة الرابعة عن فيلم ink

هذا الفيلم من أجمل وأروع وأعمق الأفلام التي قد رأيتها بحياتي , أتعلم حينما تبحث بالمكتبة عن كتب معينة وتجدها قد امتلأت بالطبعات الفاخرة وذات الأسعار المرتفعة والألوان والصور والزخارف, إلا إنك تجد بالزاوية بعيدا عن كل الاعين كتاب متواضع المظهر وأوراقه من النوع الرخيص لكن حينما تقرأه تجد به فائدتك المرجوة , تجده يحدثك ويشكي همك وحزنك ويبرره لك حتى تنتهي منه وأنت تشعر بتفاني الهموم بالصغر !
هذا هو الفيلم تماما يمثل الكتاب المركون بآخر الزوايا , وجدته بالصدفة المحضة لأخبركم قليلاً عنه وسأطيل قليلا قليلاً , 
هذا الفيلم كتبه وأخرجه شخص واحد , ولم تتعدى تكلفته الـ 200,000$ , لم ينل حظوة كبيرة من قاعات السينما وتوافد أعداد غفيرة من المشاهدين , ويوجد منه نسخة أصلية على موقعه متاحة للتحميل مجاناً , إلا إن كل من رآه وشاهده وفهمه لن يتوانى أبدا عن البحث عنه وإقتنائه أبداً , هو يجسد الكوابيس والأفكار السيئة التي تحيط بهالة الإنسان وكيف تتحكم بردود أفعاله وأفكاره , وقوتها وشرها تظهر حينما يبدأون بقتل الأفكار والأحلام السعيدة والخيرة , عدة اقتباسات أعجبتني جداً من الفيلم وهو عندما ظهر شخص يتمتع بالسلطة والنجاح والمركز إلا إن ضعفه أحيل إلى خجل والخجل أحيل إلى غرور وتعجرف , فأصابته تلك الأحلام والأفكار البيضاء بحادث مروري , فحينما سألت أحدهم صاحب الفكرة وهو شخص أعمى لمَ أقدم على ذلك قال لكي يعلم أنه ضعيف ومعرض للأذى فيقتنع بانه ليس بإله !!
جميل جداً ورائع رغم تواضع الإمكانيات المتاحة بالفيلم إلا أنه جيد التأثيرات ولإتقانها كبير كذلك , لابد من مشاهدته (:

....

الفيلم الخامس والأخير  the sucker punch


الفيلم الذي أتحدث عنه نقيض الفيلم السابق فيعتمد إعتمادا كليا على المؤثرات وأشكال الفتيات وطريقة لباسهن بجانب تواضع قصته والمغزى من خلفها  فيدور حول ( إن الشخص يمتلك أسلحته الخاصة للقتال فللظفر بنجاحه وخلاصه من الفشل والظلم فليستعملها ) فقط , وتدور الأحداث حول مجموعة من الفتيات قادتهن ظروفهن السيئة والضعيفة للعيش بدار هوى , فتأتيهم تلك البيبي دول أو الدمية وتخلصهن ولكن بشرط إيجاد قائمة من الأشياء , والتي عليهن التحرك والبحث عنها بينما تقوم هي برقصة معينة تجعل المسئولين بحالة غيبوبة عن الواقع , ما اعجبني بالفيلم قلب القصة بنهايته وتغير الأحداث عن سير المألوف قليلاً ..

فقط أعلم بثرثتي هذا اليوم بشكل كبير ههههههه ولكن بالفعل مضى وقت طويل , وإن كان بالنسبة لي, لأخبركم بآخر تدويناتي وأشارككم بها ..
عمتم طيباً ..

6 التعليقات:

غير معرف يقول...

اينك كان من قائمة افضل الافلام بمكتبتي من بعد Inception و The Mist / قد يلومه البعض بسبب تواضع امكانياته بس الفكرة كانت رااائعة وغنية وتسلسل الاحداث فيها ممتعا ..

وميـض خآفت يقول...

بالفعل كما ذكرت زائري الجميل
جميل جدا و أكثر ..


حيآك الكريم ..

غير معرف يقول...

مرحبا من جديد ..

استعرت تعليقك ونقدك http://www.9aamt.com/vb/showthread.php?t=17395&page=96

وميـض خآفت يقول...

أهلا بك عدد قدومك و مايزيد ،
على الرغم من تطلّب التسجيل لرؤية رابطك الإلكتروني
إلا أنّ الشكر لأمانتك واجب ، يكفيني ما قرأت منك هنا و أكثر ..

صدي الصوت يقول...

انا تابعت الفيلم الاول ‏THE RITE‏ بس ما عجبني‎ ‎خالص وفيلم ممل ورتيب افضل منو فيلم اتابع توم اند جيري

غير معرف يقول...

سبحان الله وبحمده

إرسال تعليق

افْضِ مِنْ دَلْوك ..